Saturday, November 24, 2007

لتحسين الاعتناء بالبشرة



تعتبر بشرة السيدات حساسة الى أقصى درجة، اذ يمكن لأي عامل صحي طارئ أو تغيير في الطقس، حرارة أو برداً، ان يؤثر فيها سلباً. والواقع أن هناك أخطاء كثيرة يجب على كل حسناء تفاديها أو تصحيحها في هذا المجال، قبل فوات الأوان.
فعندما تبدأ البشرة بالتعب، بسبب عوامل كثيرة اهمها التوتر والعصبية والتغذية السيئة وغير الصحية وتغيرات الطقس اضافة الى استعمال الكريم نفسه مدة طويلة، يجب على كل حسناء أن تعيد النظر في روزنامتها الصحية والجمالية وتبدأ باتباع نمط صحي وصحيح جديد ومدروس لتفادي المشكلات كلها التي تضر بالبشرة وبالتالي الحصول على بشرة نقية صافية ناعمة وطرية وجذابة والأهم من ذلك المحافظة عليها الى نهاية العمر.
ويعدّ الوقت احدى اهم المشكلات التي تواجه الصبايا عند الاعتناء ببشرتهن ويجب عليهن الانتباه جيداً الى هذه المسألة، فعلى سبيل المثال، اذا زارت احدى السيدات طبيب الجلد منذ عشر سنوات ووصف لها مساحيق معينة لبشرتها التي كانت دهنية في ذلك الوقت، فهذا لا يعني ابداً ان هذه المساحيق تبقى مناسبة لبشرتها بعد هذه المدة الطويلة، اذ يؤكد المتخصصون ان البشرة تتعب من العلاج المتبع يوماً بعد يوم، وقد تتغير نوعيتها، فلا أحد يبقى محافظاً على نوع الجلد نفسه طوال حياته، لأنه يجب الاخذ بالاعتبار عامل التقدم في السن، وتغيير افراز الهرمونات في الجسم وطبعاً تغيرات الطقس بدءاً بتقلبات درجات الحرارة وانتهاء بالرطوبة، ما يحتّم البدء سريعاً بتشخيص حال البشرة والتركيز على كل ما يزعج كل حسناء من مختلف النواحي المتعلقة ببشرتها، وأهمها التجاعيد الصغيرة، البثور، حب الشباب، البشرة الباهتة، لتسهيل تحديد العلاج وسبل تطبيقه واتباعه.
ففي حال وجود تجاعيد او كانت البشرة ناشفة، تصبح الحاجة ملحة الى مرطب خاص لإزالة النشاف والتجاعيد، وهناك ماركات في الأسواق الى ما لا نهاية، وليس على الحسناء الا زيارة طبيب الجلد أو أخصائي التجميل للاستشارة وتحديد الأصناف المطلوبة والشافية، مع الاشارة الى ان المتخصصين ينصحون السيدات بضرورة زيارة طبيب الجلد مرة في السنة للتأكد من سلامة البشرة.

ويلاحظ ان بعض السيدات يحتفظن بالكريمات والمساحيق الخاصة بالبشرة والتي لا يدوّن عليها تاريخ الصلاحية. الا ان المتخصصين يؤكدون ان بعض الماركات تحمل مدة صلاحيتها ولا سيما منها تلك التي تحتوي على الفيتامين "C" في تركيبتها والتي لا تصلح لأكثر من سنة، ما يحتم استعمالها خلال مدة الصلاحية وعدم استعمالها بعد ذلك لأنها تفقد مفعولها ويمكن ان تؤثر سلباً على البشرة في بعض الأحيان.
وينصح المتخصصون ايضاً بالاستغناء على أنبوب الكريم أو المرطب أو المسحوق المستعمل، والذي فتح منذ مدة طويلة، لأنه يصبح عديم الفائدة على الأرجح ويؤذي البشرة، لا سيما وان رائحته تصبح مختلفة عما كانت عليه في الأساس في حين يبهت لونه ويميل الى الاصفرار، ما يستدعي تغييره وشراء جديد بديل منه.

وتبرز الى الواجهة مسألة أخرى في هذا الاطار، تتعلق بعدم قدرة بعض السيدات على الصبر عند بدئهن باستعمال كريم جديد، لأنهن يردن الحصول على نتائج فورية، ولعل ذلك ما يجعل بعضهن يتوقفن عن استعمال مساحيقهن الجديدة وعدم التزامهن بها وبالتالي الميل الى استعمال كريمات أخرى بسبب عدم حصولهن على نتائج وتغيرات ايجابية سريعة، الا ان المتخصصين يؤكدون انه عند تغيير كل حسناء الكريم المستعمل والبدء باعتماد كريم جديد بتركيبة جديدة، يمكن ان تلاحظ احمراراً في بشرتها أوبعض العوامل الواضحة الأخرى، ويشيرون الى ان هذه المسألة طبيعية وينصحون بضرورة التحلي بالصبر للبدء بحصد النتائج الايجابية بعد مدة وجيزة.
ويلفت المتخصصون الى ان تنظيف البشرة وازالة الماكياج في شكل يومي يساعدان على التغيير الايجابي وجعل البشرة مشرقة، الا ان البقع البنية والتجاعيد المخفية لا تختفي بسرعة بل تحتاج الى مدة أطول تصل الى الشهر تقريباً من تاريخ بدء العلاج، لكن ترطيب البشرة يظهر بوضوح بعد فترة وجيزة، لذلك، ان الصبر مفتاح الفرج، ومفتاح الحصول على النتائج الايجابية المرجوة من الاشراقة والحيوية والنعومة والنضارة.

نصائح للتخلص من السيلوليت



• جلدك كقشرة البرتقال، مليئة بالعقد، والجلد الوعر، والمدمّل، يمكنك أن تسميه ما تريدين ولكنه في النهاية السيلوليت القبيح. لا تقلقي بشأنه لأننا اليوم

جلدك كقشرة البرتقال، مليئة بالعقد، والجلد الوعر، والمدمّل، يمكنك أن تسميه ما تريدين ولكنه في النهاية السيلوليت القبيح. لا تقلقي بشأنه لأننا اليوم حضرنا لك طريقة ناجحة للحصول على جلد ناعم وصحي بطرق طبيعية



الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:
• الخيار
• بقيّة قهوة مستعملة
• ماء
• عسل
• ليمون أخضر
• غلاف بلاستيكي لف
• فرشاة جذر أو منشفة يدوية خشنة




الخطوات:
1. انقعي شريحة نصف خيارة في كوب ماء ليلا. اشربي الماء اليوم التالي صباحا عندما تشعرين بذلك، دفعة واحدة.


2. للقهوة فوائد أخرى غير النشاط في الصباح، ستساعد أيضا على طرد السيلوليت من نظامك. هل تعرفين ماذا يفعل أصحاب المقاهي ببقية القهوة المفلترة؟ ؟ يقومون برميها في القمامة... أطلبيها منهم على أساس أنك تقومين باختبار للمدرسة، قومي بحلها ببعض الماء لتصبح عجينة، ضعيها على الإمكان المتأثرة، ولفيها جيدا بالبلاستيك، بعد أن تجف افركيها جيدا وقومي بغسل جلدك جيدا، وستذهلك النتائج.


3. درس الأبجديات الصعب. كلنا يحفظ الأحرف الأبجدية، لما لا تقومي بكتابتها على الحائط بمؤخرتك هذه المرة، هذا التمرين سيحقق لك النتائج التي ترغبين بهاـ هل يبدو عملا جنونيا قليلا، فليكن سرنا الصغيرة أذن.


4. أفكري الجلد الجاف بشكل رقم 8 بالانجليزي في باتجاه عقارب الساعة، استعملي منشفة يدوية خشنة أو فرشاة جذر على العجز والأفخاذ، قبل الدش ليساعد على توزيع الدمّ خلال بشرة الجلد، والذي سيساعد في تصريف الإيداعات الدهنية المتراكمة والخلايا الميتة. لا تفركي بشكل قاسي جدا وإلا ستعانين من السيلوليت والألم.


5. خذي كوبا من الماء الفاتر وامزجيه مع ملعقة عسل، ونصف ملعقة ليمون ، اشربيه في الصباح الباكر على معدة فارغة، هذا المزيج سيفعل المعجزات تقريبا وسترين.


6. إذا كان جلدك جافا، فهذا يعني بأنك تعانين من الجفاف، تناولي 8 أقداح من الماء الدافئ لمدة يومين لتشاهدي النتائج الرائعة.



النصائح والتحذيرات العامّة:
• إذا كنت تخجلين من طلب بقايا القهوة من محلات بيع القهوة، قومي بتجميع بقايا القهوة من آلة صنع القهوة الخاصة بك ثم سخنيها في المايكروويف قبل الاستعمال.
• لا تضعي أي مادة ساخنة على الجلد بما في ذلك الماء الساخن.